Header 728×90
Header 728×90

قطر للبترول راعي قطاع الطاقة بمعرض صنع في قطر

6/12/2017

دعما للنهوض بالقطاع الصناعي في الدولة

وقعت غرفة قطر وقطر للبترول عقد الرعاية لمعرض صنع في قطر 2017 بحيث تكون قطر للبترول راعي قطاع الطاقة للمعرض.

وسيعقد المعرض تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2017 على مساحة 29000 متر مربع، وتنظمه غرفة قطر بالتعاون مع وزارة الطاقة والصناعة بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، ويهدف إلى الترويج للمنتجات القطرية، ويحظى بمشاركة أكثر 320 شركة ومصنع.

وتأتي مشاركة قطر للبترول حرصاً منها على استمرار نهج الدعم لكل ما من شأنه النهوض بالقطاع الصناعي في الدولة، خاصة وأن هذا المعرض يعتبر مظلة هامة تجمع تحتها مختلف الصناعات القطرية بما يعزز جهود التنوع الاقتصادي والاعتماد على الذات.

وقال السيد صالح بن حمد الشرقي المدير العام لغرفة قطر إن حرص قطر للبترول على رعاية المعرض يعتبر دليلا دامغا على دعمها للصناعة القطرية، والنهوض بالقطاع الصناعي في قطر، مثمناً في الوقت ذاته الدور الرائد الذي تقوم به قطر للبترول في قطاع الصناعة.

وأضاف الشرقي أن رعاية قطر للبترول للمعرض سوف تدعم بشكل كبير هذا الحدث الهام الذي يعتبر فرصة قيمة للتعرف على مدى التطور الذي يطرأ على المنتجات القطرية عاماً بعد عام، لاسيما وأنه يأتي في ظل ظروف حصار جائر تتعرض له قطر.

ويهدف معرض صنع في قطر الى الترويج للصناعة وللمنتجات القطرية محلياً وعالمياً، تشجيع استخدام المنتج القطري وتقليل الاعتماد على الاستيراد، دعم جهود الدولة الرامية إلى دعم الصناعة، وتشجيع المستثمرين وأصحاب الأعمال على الاستثمار في المشاريع الصناعية، دعم توجهات الدولة بشأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص، فتح اسواق خارجية جديدة أمام الشركات القطرية، دفع عجلة الصناعة خاصة في الصناعات الصغيرة والمتوسطة، فرصة لمناقشة أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في هذا القطاع، فرصة لمناقشة أهم التحديات والعقبات التي تواجه تطوير الصناعة، تعزيز مشاركة القطاع الخاص في المشاريع الصناعية الكبرى التي تقيمها الدولة، والدخول في شراكات فاعلة بين أصحاب الأعمال والشركات القطرية.

عن قطر للبترول:

قطر للبترول هي مؤسسة نفط وطنية متكاملة تقف في طليعة الجهود لتطوير واستغلال وتنمية موارد النفط والغاز في دولة قطر على المدى البعيد.

تشكل قطر للبترول الحجر الأساس في جهود دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في قطر من خلال تعزيز نموّ وتطوّر صناعة النفط والغاز في البلاد.

وفي سعيها لأن تصبح مؤسسة نفط وغاز عالمية، تغطي عمليات قطر للبترول وشركاتها التابعة ومشاريعها المشتركة مختلف مراحل صناعة النفط والغاز محلياً وإقليمياً ودولياً. وتتضمن نشاطاتها الرئيسية عمليات الاستكشاف، والتكرير، وإنتاج وتسويق وبيع النفط الخام والغاز، والغاز الطبيعي المسال، وسوائل الغاز الطبيعي، ومنتجات تحويل الغاز إلى سوائل، والمشتقات البترولية، والبتروكيماويات، والأسمدة الكيماوية، والحديد والألومنيوم.

تولي قطر للبترول أهمية قصوى لصحة وسلامة موظفيها والمتعاقدين معها وزوارها والمجتمعات المحلية التي تعمل فيها، حيث تشكل سياسة الصحة والسلامة والبيئة بقطر للبترول جزءا لا يتجزأ من أعمالها اليومية وتخطيطها المستقبلي.

في سعيها للتميز والابتكار، تلتزم قطر للبترول بالمساهمة في بناء مستقبل أفضل من خلال تلبية الاحتياجات الاقتصادية والمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية للأجيال القادمة، وبالسعي لأعلى مستويات التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية، والتنمية البيئية المستدامة في قطر وما وراءها.

Related posts