Header 728×90
Header 728×90

صنع في قطر يعزز الشراكة بين قطر وعمان

4/12/2018

إقبال واسع من رجال الأعمال العمانيين في اليوم الثاني للمعرض.. العذبة:

تواصلت فعاليات اليوم الثاني من معرض صنع في قطر ٢٠١٨ في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض في العاصمة العمانية مسقط، حيث شهد المعرض إقبالاً واسعاً من الزوار من رجال الأعمال العمانيين وعموم الزوار.

أشاد السيد راشد بن حمد العذبة النائب الثاني لرئيس غرفة قطر بالإقبال الواسع من قبل رجال الأعمال العمانيين على المشاركة في منتدى الأعمال القطري العماني وزيارة معرض صنع في قطر المقام حالياً في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض في العاصمة مسقط ويستمرّ حتى الخميس ٦ ديسمبر الجاري.

وأشار العذبة إلى أن المعرض يعتبر منصة هامة لتعريف مجتمع الأعمال العماني بالصناعات القطرية والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الصناعي، لافتاً إلى أن اللقاءات الثنائيّة التي جرت بين رجال الأعمال من البلدين خلال اليومين الأولين من المعرض كانت مثمرة، وتم خلالها مناقشة كافة الأمور المتعلقة بتعزيز الاستثمارات المتبادلة وإمكانية إقامة تحالفات بين الشركات القطرية والعمانية لتأسيس مشروعات مشتركة في كل من قطر وعمان.

وأوضح العذبة أن معرض صنع في قطر شهد إقبالاً مميزاً من رجال الأعمال العمانيين والذين تجوّلوا في مختلف أجنحة المعرض وتعرفوا على الصناعات القطرية، لافتاً إلى أنه يتوقع أن يتم إبرام صفقات عديدة بين شركات قطرية عارضة وبين شركات عمانية خلال الفترة المقبلة. وتنظم غرفة قطر معرض صنع في قطر، بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة عمان وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وبشراكة استراتيجية مع بنك قطر للتنمية، وتشارك فيه نحو 240 شركة صناعية قطرية، وتستمر فعالياته في الفترة من 3 إلى 6 ديسمبر 2018.

ويضم معرض صنع في قطر خمسة قطاعات صناعية تغطي مختلف المصانع والشركات العاملة بدولة قطر، حيث تشارك 71 شركة تمثل صناعات متنوّعة، و21 شركة في قطاع صناعة الأثاث والمفروشات، و19 شركة في قطاع الصناعات البتروكيماوية، و59 شركة في قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى 44 شركة في قطاع الصناعات الغذائيّة والمشروبات، بالإضافة إلى جناح الصناعات اليدويّة.

الغرفة تصدر كتاب “الصناعة خيار استراتيجي
قامت غرفة قطر بتوزيع كتاب “الصناعة خيار استراتيجي” الذي أصدرته بمناسبة انعقاد معرض صنع في قطر ٢٠١٨ بمسقط، وخلال اليوم الافتتاحي للمعرض قام السيد محمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر بإهداء نسخة من الكتاب إلى معالي السيد يحيى بن سعيد الجابري رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات بسلطنة عمان، كما قام السيد راشد بن حمد العذبة النائب الثاني لرئيس غرفة قطر بإهداء نسخة من الكتاب إلى سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة.

غرفة عمان تقيم حفل عشاء تكريمي لرجال الاعمال القطريين
اقام سعادة السيد قيس اليوسف رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان حفل عشاء في مطعم روزنة التراثي تكريما للوفد القطري المشارك في معرض صنع في قطر والمنتدى المصاحب والذي انطلقت فعالياته في العاصمة العمانية مسقط يوم الاثنين ٣ ديسمبر وتستمر حتى ٦ ديسمبر الجاري.

وحضر حفل العشاء السيد محمد بن احمد بن طوار الكواري النائب الاول لرئيس غرفة قطر، والسيد راشد بن حمد العذبة النائب الثاني لرئيس غرفة قطر، واعضاء مجلس الادارة كل من المهندس علي بن عبد اللطيف المسند، السيد محمد بن احمد العبيدلي، عبد الرحيمن عبد الجليل عبد الغني،  السيد عبد الرحمن الانصاري، وحشد من رجال الاعمال القطريين.

وتم خلال حفل العشاء تبادل الاحاديث حول العلاقات الثنائية التي تربط بين مجتمعي الاعمال في قطر وسلطنة عمان، واهمية انعقاد معرض صنع في قطر بدورته الخارجية الثانية في سلطنة عمان الشقيقة، وشدد رجال الاعمال على اهمية اغتنام فرصة مثل هذه الملتقيات في تعزيز العلاقات ودراسة اقامة مشروعات تعزز من التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين الشقيق.

زوار المعرض: المنتجات الصناعية القطرية مرحب بها في السوق العماني
أكد عدد من زوار معرض صنع في قطر المقام في سلطنة عمان أن حجم الصناعات القطرية والمنتجات المعروضة في المعرض منبع فخر لدولة قطر التي أثبت تقدمها في العديد من المجالات، مشيرين إلى أن السلع المعروضة تؤكد المستوى العالي الذي وصلت إليه الصناعة القطرية لا سيما في صناعات مثل الأثاث ومواد البناء والمفروشات والاغذية.

وبينوا أن المستوى العالي من الجودة يعزز من دخول تلك المنتجات القطرية إلى السوق العالمي وأن تحظى بإقبال كبير من قبل المستهلكين في السوق العماني لافتين إلى أن المعروضات في المعرض تنافس في الاسعار ايضا الامر الذي يعزز من فرصها في السوق المحلي.

وقال جابر بن يحيي العامري ان المنتجات الصناعية المعروضة في معرض صنع في قطر بمسقط يدل على التقدم والتطور التي حققته دولة على كل الاصعدة ومنها الصناعية وغيرها من المجالات، لافتا الى ان الجودة التي تتمتع بها تلك الصناعات تضاهي الصناعات العالمية من حيث الجودة بالإضافة الى انها ذات قيم تنافسية عالية من حيث الاسعار.

واشار إلى أنه من المؤكد أن يكون للصناعات القطرية مكانا بارزا في السوق العماني لعدة اسباب اولا جودتها العالية بالإضافة الى العلاقات الطيبة التي تجمع الشعبين العماني والقطري التي تجعل من السهولة الترويج للمنتجات القطرية في الاسواق العمانية.

وقال التاجر احمد سيف الكلباني احد زوار المعرض أن تنظيم المعرض للصناعة القطرية في مسقط مهم وضروري لتعريف الشعب العماني بمستوى الصناعية القطرية التي وصلت إلى درجات كبيرة، مشيرا إلى أن تواجد حجم للصناعات ذات الجودة العالية في قطر هي فخر حقيقي لدولة قطر الشقيقة.

واوضح أن المنتجات القطرية سيكون لها تواجد ملموس في السوق العماني خلال الفترة المقبلة خاصة في الصناعات في قطاع الأثاث والمفروشات ومواد البناء وغيرها من السلع التي قد يعتمد عليها السوق العماني في التصدير، مشيرا إلى ان صناعة المفروشات الموجودة بالمعرض تؤشر على وجود تقنيات عالية في التصنيع داخل دولة قطر.

ونوه الى أن الاسعار التي تقدمها المنتجات القطرية منافسة جدا اذ ان هناك انخفاض في أسعارها مقارنة بنفس البضائع المستوردة من الدول الأخرى.

وقال محمد الزجالي أن غالبية زوار المعرض ينبهرون بمستوى الصناعية الموجودة في قطر والتي تعرض منتجاتها داخل المعرض اذ ان الشعب العماني لا يعرف ان هناك بالفعل صناعة ذات جودة عالية كذلك في دولة قطر الشقيقة.

واكد ان الجودة التي تتمتع بها الصناعات القطرية تخدم السوق العماني لاسيما وانها ذات تنافسية عالية في الاسعار، لافتا إلى التقارب في ثقافات شعوب دول الخليج العربي تعزز من تواجد المنتجات في كلا البلدين الشقيقين.

وتمنى أن تشهد الاسواق المحلية في السلطنة التواجد الاكبر للمنتجات القطرية خلال الفترة المقبلة في ظل التسهيلات المقدمة لتجار البلدين.

هذه الصفحة متوفرة ايضاً باللغة: English

مقالات ذات صله