بنك قطر الدولي الإسلامي – راعي قطاع الخدمات

د.عبدالباسط أحمد عبدالرحمن الشيبي
الرئيس التنفيذي

نبذة عن الدولي الإسلامي

الدولي الإسلامي :33 عاماً من التميّز

تأسس الدولي الإسلامي كبنك قائم على تقديم الخدمات المصرفية المتكاملة وفق مبادىء الشريعة الإسلامية بمرسوم أميري وبدأ عملياته في 1 يناير 1991. يعمل الدولي الإسلامي اليوم عبر شبكة تضم 18 فرعاً كما يقدم البنك خدمات مصرفية متكاملة لعملائه عبر القنوات الرقمية فضلاً عن خدمة الهاتف المصرفي والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول ولدى البنك مركز اتصال يعمل على مدار الساعة، سبعة أيام في الأسبوع.

اكتسـب الدولـي الإسلامـي مركـزاً متقدمـاً ورسّخ مكانتـه بقـوة حيـث منحتـه وكالـة موديـز تصنيف A2 مع نظرة مستقبليـة مستقــرة كما منحته وكالة فيتش تصنيف -A مع نظـرة مستقبليـة إيجابية ونال البنـك عـدداً مـن الجوائـز العالمية المعتبـرة منها جائزة أفضل بنك إسلامي في دولة قطر.

ويركّز الدولي الإسلامي في استراتيجيته على توفير حلول مبتكرة شاملة متوافقة مع الشريعة لعملائه من الشركات والعملاء الأفراد مع ضمان أن يكون تقديم الخدمات المصرفية عبر البنك وفق أفضل المعايير المتبعة عالمياً.

الدولي الإسلامي مساهم فعال في مختلف برامج التنمية في دولة قطر وشارك في تمويل الكثير من المشاريع الكبيرة لاسيما المشاريع العملاقة ومشاريع البنية التحتية، كما أنه يولي عناية استثنائية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وذلك إيماناً من الدولي الإسلامي بأن التنمية الواسعة تتطلب دعم مثل هذه المشاريع.

وتغطي خدمات الدولي الإسلامي مختلف الأنشطة المصرفية، الودائع، التمويل، البطاقات الائتمانية، صناديق الأمانات، خدمات الاستثمار، التحويلات النقدية، تبديل العملة والكثير من الخدمات الأخرى.

كما يقدم البنك خدمات متنوعة في مجال الإيداع والاستثمار وبدائل الاستثمار لعملائه من المؤسسات والأفراد وفقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية فضلاً عن تقديم خدمات التحويلات التجارية العالمية للمصدّرين والمستوردين، وللبنك شبكة عالمية واسعة من المراسلين تمكنه من تلبية احتياجات عملائه في مختلف مناطق العالم.

ولأن الدولي الإسلامي يؤمن بمسؤوليته الاجتماعية فإنه يقدم دعماً متواصلاً للأنشطة المجتمعية اللاربحية سواء أكانت ثقافية أو اجتماعية أو خيرية أو رياضية أو تعليمية أو غيرها من الأنشطة التي يعتبر الدولي الإسلامي أن دعمها هو واجب أخلاقي واجتماعي.

خدمات الدولي الإسلامي:

أولاً: الخدمات الائتمانية وتشمل:

  1. التمويل بالمرابحة
  2. التمويل بالمساومة
  3. التمويل بالمشاركة
  4. التمويل بالمضاربة
  5. التمويل بالاستصناع
  6. التمويل بالإجارة
  7. التمويل بالتوّرق

ثانياً: الخدمات غير الائتمانية

  1. فتح الحسابات بكافة أنواعها
  • الحسابات الجارية
  • حسابات التوفير
  • حسابات الودائع
  1. الاعتمادات المستندية
  2. خطابات الضمان
  3. الأوراق المالية
  4. الصرف الأجنبي (تداول العملات الأجنبية)
  5. تأجير الخزائن
  6. البطاقات الائتمانية
  7. الحوالات

ثالثاً: خدمات التمويل

  1. التمويــل الشخصي
  2. تمويــل المركبات
  3. التمويــل العقاري

رابعاً: القنوات البديلة:

الجوال المصرفـي

الإنترنت المصرفـي

الهاتف المصرفي المرئي

الهاتـف المصرفـي

أجهزة الصراف الآلي

مركز الاتصال  44840000