وزير التجارة ونظيره الكويتي يفتتحان معرض “صُنع في قطر2020” بالكويت

  19/2/2020

الكواري: صنع في قطر بالكويت يؤكد متانة العلاقات الثنائية

الروضان: المعرض يعكس الجهود المشتركة من القطاع الخاص

افتتح سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة ومعالي السيد خالد ناصر عبد الله الروضان وزير التجارة والصناعة بدولة الكويت الشقيقة، اليوم الأربعاء الموافق 19 فبراير 2020، فعاليات معرض صُنع في قطر 2020، الذي يُعقد في ارض المعارض بمعرض الكويت الدولي خلال الفترة من 19-22 فبراير الحالي.

وحضر الافتتاح سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد ال ثاني رئيس غرفة قطر، وسعادة السيد عبد الوهاب الوزان نائب رئيس غرفة الكويت، وسعادة السيد بندر بن محمد العطية سفير دولة قطر لدى الكويت، وعدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة قطر والسيد صالح بن حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر ورئيس اللجنة المنظمة للمعرض، وحشد من رجال الاعمال القطريين والكويتيين.

وقد قام وزيرا التجارة والصناعة في البلدين بتدشين دليل المصدرين القطريين والذي يضم الشركات الصناعية القطرية التي تصدر منتجاتها الى خارج قطر والشركات التي تنشط في قطاع إعادة التصدير، وذلك إيذانا بافتتاح المعرض.

ويعقد معرض صنع في قطر بدورته الحالية في دولة الكويت الشقيقة تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت، وتنظم المعرض غرفة تجارة وصناعة قطر بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وبشراكة استراتيجية مع بنك قطر للتنمية وبالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة الكويت.

وعقب افتتاح المعرض، قام وزيرا التجارة والصناعة في قطر والكويت، بجولة في المعرض اطلعا خلالها على أبرز ما تقدمه الشركات القطرية المشاركة من صناعات في مختلف القطاعات، وقد رافقهما في

واعرب سعادة السيد علي بن احمد الكواري وزير التجارة والصناعة في تصريحات صحفية خلال جولته في المعرض، عن الشكر والتقدير للكويت اميرا وحكومة وشعبا على استضافة المعرض في الكويت، وهذا يدل على العلاقات المتينة والقوية بين البلدين جميع المجالات وقد توجت في المجال التجاري والصناعي، كما عبر سعادته عن تهنئته لدولة الكويت بمناسبة اليوم الوطني.

وأشار الكواري الى ان معرض صنع في قطر ياتي تتويجا لجهود كبيرة وعلاقات متميزة بين البلدين، مشيرا الى ان الكويت الشريك الثاني عشر لقطر كشريك تجاري، وهذا تتويج لجهود كبيرة، ونوه بوجود الشركات القطرية في الكويت، معربا عن الشكر  لغرفتي قطر والكويت على جهودهما المبذولة على صعيد  القطاع الحاص والذي اصبح يلعب دورا محوريا، منوها بمعرض الصناعات الكويتية الذي أقيم في قطر مؤخرا، وأشاد بالاقبال الواسع الذي شهده معرض صنع في قطر بالكويت في يومه الافتتاحي من قبل رجال الاعمال الكويتيين، وهذا يدل على العلاقات المتميزة بين البلدين.

ومن جانبه رحب معالي السيد خالد الروضان وزير التجارة والصناعة الكويتي بانعقاد معرض صنع في قطر بالكويت، وقال ان القطريين أصحاب بيت، وان العلاقات القطرية الكويتية متميزة في جميع المجالات، منوها بمعرض صنع في الكويت بقطر الذي عقد مؤخرا، وقال ان معرض صنع في قطر جاء بحجم أكبر ومشاركة واسعة من الشركات القطرية، لافتا الى انه في المرة القادمة سيتم إقامة معرض صناعي كويتي كبير في قطر.

وأشار الى انه تنيم معرض صنع في قطر في الكويت جاء بجهود مشتركة من القطاع الخاص في البلدين، مما يعكس الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين.

ويأتي تنظيم معرض صُنع في قطر بهدف دعم المنتجات المحلية وتسليط الضوء على النجاحات التي حققتها الصناعات الوطنية وما شهدته من تطور خلال السنوات القليلة الماضية، ودعم جهود الدولة الرامية إلى دعم قطاع الصناعة وفتح أسواق خارجية جديدة أمام الشركات القطرية فضلاً عن المساهمة في توطيد أواصر العلاقات الاستراتيجية بين دولة قطر والكويت.

وتشارك في المعرض نحو 220 شركة ومصنع تغطي خمس قطاعات صناعية هي البتروكيماويات، الصناعات الغذائية، الأثاث والمفروشات، الصناعات الصغيرة والمتوسطة، والصناعات المتنوعة، كما يشهد المعرض على مدار أيامه الأربعة، تنظيم عدد من الفعاليات الجانبية المصاحبة، وسوف يشهد المعرض كذلك عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال من الجانبين سيتم خلالها استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة وبحث سبل بناء آليات تعاون اقتصادي طويل الأمد بين الشركات القطرية والكويتية.



close-link
close-link
close-link

Sharing is Awesome, Do It!

Share MIQ Expo 2020 with your friends
close-link