30-09-2023

تزايد في الاقبال ومشاركة مكاتب التمثيل التجاري المعتمدة في الدولة
د. مجيغير: اهداف المعرض تتقاطع مع اهدافنا في دعم التنمية الصناعية
الكواري: معرض صنع في قطر أداة مهمة للترويج للصناعة القطرية

عقدت اللجنة الفنية لمعرض صنع في قطر اجتماعا برئاسة السيد صالح بن حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر ورئيس اللجنة وبمشاركة كل من الدكتور حمد سالم مجيغير عضو اللجنة والمدير التنفيذي لاستشارة الأعمال والاحتضان في بنك قطر للتنمية، والسيد سيف جاسم الكواري عضو اللجنة ومدير إدارة دعم تنافسية المنتج الوطني بوزارة التجارة والصناعة ، وأعضاء اللجنة من غرفة قطر.

ويعقد معرض صنع في قطر تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وتنظمه غرفة قطر بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، وذلك خلال الفترة من 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2023 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وقد بحثت اللجنة الفنية للمعرض اخر التطورات المتعلقة بتنظيم المعرض والفعاليات المصاحبة والشركات الصناعية الجديدة التي انضمت الى المشاركة في المعرض، والأمور اللوجستية المتعلقة بالمعرض.

وأشاد الشرقي بتعاون وزارة التجارة والصناعة مع الغرفة في تنظيم المعرض، منوها بالدور الكبير الذي تلعبه الوزارة في تطوير الصناعة المحلية وتحقيق التنمية الصناعية المنشودة، كما أشاد الشرقي بالدور الهام الذي يقوم به بنك قطر للتنمية على هذا الصعيد.

ومن جانبه أشاد الدكتور حمد سالم مجيغير، بالمعرض ودوره الهام في الترويج للصناعات الوطنية، لافتا الى دور اللجنة الفنية في تنظيم المعرض واخراجه بالشكل الذي يليق بالصناعة القطرية، حيث اطلعت اللجنة على المراحل التي وصلت اليها عملية التنظيم، والتجهيزات اللوجستية للمعرض.

وقال خلال الاجتماع ان اهداف المعرض تتقاطع مع اهداف البنك في دعم التنمية الصناعية والمصدرين القطريين، لافتا الى أن بنك قطر للتنمية سيكون له دور فعال في تنظيم الفعاليات المصاحبة للمعرض وخصوصا فيما يتعلق بتفعيل الاجتماعات الثنائية ووصول القطاع الخاص إلى عقود الأسواق المحلية والعالمية.

وخلال الاجتماع، أشاد السيد سيف جاسم الكواري بدور غرفة قطر في دعم الصناعة الوطنية، لافتا الى ان معرض صنع في قطر يعتبر أداة مهمة للترويج للصناعة القطرية وحث أصحاب الاعمال على التوجه للاستثمار الصناعي، كما انه يتماشى مع اهدف الوزارة في تشجيع القطاع الخاص على زيادة مساهمته في التنمية الصناعية، مؤكدا حرص وزارة التجارة والصناعة على دعم المنتج الوطني.

ومن جهة أخرى، عقدت اللجنة الفنية لمعرض صنع في قطر اجتماعا مع فريق عمل المعرض، تم خلاله استعراض اخر تطورات العمل في الاعداد للمعرض.

وكشف السيد صالح بن حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر ورئيس اللجنة الفنية لمعرض صنع في قطر في تصريحات عقب اللقاء، عن تزايد عدد الشركات الصناعية التي سجلت مشاركتها في المعرض حتى الان، لافتا الى انه ما يزال الاقبال مستمر من قبل الشركات والمصانع القطرية التي ترغب بالمشاركة في المعرض والذي يعد اكبر معرض للصناعات القطرية.

وأوضح الشرقي ان غرفة قطر قامت بدعوة الغرف التجارية الخليجية لتنظيم زيارات لوفود تجارية خليجية الى المعرض خلال فترة اقامته، لافتا الى ان المعرض سوف يتيح كذلك مشاركة مكاتب التمثيل التجاري في عدد من السفارات المعتمدة في الدولة.

وأشار الشرقي الى ان معرض صنع في قطر سوف يتيح الفرصة امام زوار المعرض من رجال الاعمال والمستثمرين المحليين والخليجيين وكذلك الدوليين، للتعرف على الصناعة القطرية والاطلاع على مناخ الاستثمار الصناعي في قطر والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الصناعية المختلفة.

وأضاف ان الصناعة القطرية حققت تطوراً ملحوظاً وقفزات متتالية خلال السنوات الماضية بفضل الدعم والاهتمام الكبير من جانب القيادة الرشيدة والتسهيلات والحوافز من جانب الحكومة الموقرة مما عزز تنافسية وجودة المنتج القطري ووصوله إلى مختلف أسواق العالم، لافتا الى ان معرض صنع في قطر يجمع أبرز الصناعات الوطنية والمنتجات القطرية، ويهدف إلى تشجيع الصناعة القطرية والترويج  للمنتج الوطني، وتعزيز التعاون بين أصحاب الأعمال القطريين والشركات المحلية، والتباحث حول إقامة شراكات وتحالفات تسهم في تعزيز الصناعة القطرية.

وأشار الى ان المعرض سوف يتيح الفرصة للزوار للاطلاع على أحدث المنتجات والخدمات في القطاع الصناعي، والتواصل مع خبراء الصناعة والمستثمرين، والاطلاع على قصص نجاح الشركات الصناعية في الدولة، وقدرتها على تطوير أعمالها وتعزيز تنافسيتها، وإبراز قدرة القطاع الصناعي على الابتكار وتطوير منتجاته وتعزيز المنافسة.

Error, group does not exist! Check your syntax! (ID: 1)