اقبال كبير من رجال الأعمال الكويتيين على المعرض في يومه الثالث

21/2/2020

قام سعادة الشيخ خليفة بن جاسم ال ثاني رئيس غرفة قطر، الجمعة  21 فبراير بجولة على اجنحة الشركات المشاركة في معرض صنع في قطر بالكويت، حيث استمع سعادته الى رؤساء وممثلي الشركات القطرية عن انطباعهم عن المعرض والنتائج التي حققتها الشركات حتى الان على مستوى التباحث مع نظيراتها الكويتية في إمكانية التعاون وبناء شراكات صناعية وتجارية.

ورافق سعادته في الجولة الدكتور خالد الهاجري عضو مجلس ادرة الغرفة والسيد صالح بن حمد الشرقي المدير العام، وعدد من رجال الاعمال القطريين.

وقد شهد اليوم الثالث من فعاليات معرض صنع في قطر بالكويت اقبالا واسعا خصوصا من قبل رجال الاعمال الكويتيين وممثلي الشركات الكويتية في مختلف القطاعات الاقتصادية، والذي حرصوا على زيارة المعرض والتعرف على الصناعات القطرية، فضلا عن التباحث مع الشركات القطرية المشاركة في إمكانية التعاون وإقامة مشروعات مشتركة سواء في قطر او الكويت.

وقد قامت العديد من الشركات القطرية المشاركة بتوقيع عقود واتفاقيات شراكة مع شركات كويتية تتعلق بإقامة شراكات وتحالفات وانشاء وكالات تجارية لشركات كويتية في قطر ولشركات قطرية في الكويت.

اكد ان “صنع في قطر” افضل المعارض التي اقيمت في الكويت
الانصاري: “التحويلية” وقعت عدة عقود مع شركات كويتية خلال المعرض

وكشف السيد عبد الرحمن الانصاري الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للصناعات التحويلية، ان الشركة ابرمت خلال مشاركتها في معرض عدة عقود في مجال البلاستيك والالمونيوم مع السوق الكويتي، لافتا الى ان السوق القطري مفتوح ايضا للمنتجات الكويتية والفرص الاستثمارية في البتروكياويات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة المشتركة واعدة جدا.

وأشار في تصريحات صحفية الى ان المعرض يأتي في اطار دعم  العلاقات الكويتية والقطرية القوية والمهمة جدا في الوقت الراهن، كما يكشف التناغم بين اقتصادي البلدين، وهناك الكثير من المشاريع المشتركة والفرص المشتركة وهذا مهم جدا، خصوصا وأن المادة الخام الموجودة في دولة قطر هي نفسها الموجودة في الكويت، لذا فان المشاريع مهمة جدا ولها سوق مشترك، كما ان موقع الكويت مهم ايضا، لانه يغذي السوق العراقي، حيث يعتبر السوق العراقي سوقا واعدا جدا ومتعطشا للمنتجات القطرية.

وقال الانصاري انه كنتيجة لمعرض صنع في قطر فقد وقعت عدد من الشركات التابعة للشركة القطرية للصناعات التحويلية  عقود كثيرة لان السوق الكويتي مهم جدا لقربه من السوق العراقي والصناعات الصغيرة والمتوسطة مهمة لاننا نتشابه فيها .

وعن نجاح معرض صنع في قطر، اشاد الانصاري بجهود غرفة قطر في تنظيم المعرض والتنسيق مع الغرفة الكويتية ، مضيفا: “معرض صنع في قطر بالكويت  لم يكن معرضا عاديا ، فقد زرت عدة معارض للاخوة في الكويت و”صنع في قطر” من افضل المعارض التي اقيمت في الكويت وبحضور 500 شخص من قطر حضروا فعالياته ، وما صرف على المعرض هو بالكثير نظرا لاهميته والتعبير عن مكانة قطر ، واوضح بان التعاون بين الغرفة ووزارة التجارة والصناعة ورجال الاعمال جعل المعرض يحقق نجاحا لافتا خلال ايامه وفعالياته ، وهناك اجنحة لشركات على اعلى مستوى ، كما ان تمثيل الشركات ايضا كان بأعلى مستوى ، ومن الشركة القطرية للصناعات التحويلية التي تمثل اكثر من 20 شركة حضر في المعرض اكثر من 15 شخصا وهو ما ينعكس اثره على النجاح الذي تحقق خلال ايام معرض صنع في قطر والتي نفخر به دائما ونعمل على دعمه دائما.

د. الهاجري: المعرض يعزز العلاقات الأخوية مع الكويت
واكد الدكتور خالد الهاجري عضو مجلس ادارة غرفة قطر ان النسخة الثامنة من معرض صنع في قطر في دولة الكويت يعبر عن مدى العلاقات الاخوية التي تربط قطر والكويت منذ عقود بالاضافة الى العلاقات الاقتصادية التي شهدت نموا متزايدا خلال السنوات الماضية وسط السعي لزيادتها بما ينسجم مع مستوى العلاقات الاخوية التي تربط البلدين.

واشار الى ان المصانع  المشاركة في معرض صنع في قطر تمثل كالفة القطاعات الصناعة بدولة قطر ومن ابرزها قطاع الطاقة والاثاث والصناعات التحويلية والغذائية وغيرها، لافتا الى ان ابراز ما وصلت اليه الصناعة القطرية امام التجار ومجتمع الاعمال الكويتي بهدف تعزيز وصول تلك المنتجات الى الكويت.

  واشار الى ان هناك تعاون مستمر ما بين قطر والكويت منذ عقود في العديد القطاعات الاقتصادية والتجارية، مشيرا الى ان هناك العديد من الاتفاقيات التي تم توقيعها على هامش المعرض بما يعني تعزيز هذه العلاقات الى مستويات ارحب خلال السنوات المقبلة.

العبيدلي: “صنع في قطر” يدعم  التصدير الى السوق الكويتي
ومن جانبه اشاد  السيد محمد بن احمد العبيدلي عضو مجلس ادارة غرفة قطر نجاح المعرض ، مشددا على ان تجربة المعرض ونجاحاته واهميته للصناعة القطرية مهمة جدا، و قال ان المعرض في نسخته الثامنة والثالثة خارج قطر وبما تشكل لنا من اهمية للسوق الكويتي فان المنتجات القطرية تحصلت على قاعدة اكبر للتصدير الى السوق الكويتي ، وهناك مجال اكبر لمساعدة المنتج القطري .

وبعد الحصار زاد  عدد المصانع التي انشئت  محليا، وزاد معها الانتاج، وفي هذا المعرض ما يقرب من 220 مصنع يشكلون اضافة ومورد اخر للاقتصاد القطري بحيث تكون لدينا امكانيات التصدير.

ال تواه يشيد بمستوى تنظيم “صنع في قطر”
ومن جانبه اشاد رجل الاعمال السيد سعد ال تواه الهاجري بمستوى تنظيم معرض صنع في قطر بالكويت، وقال ان الاقبال الكبير من جانب رجال الاعمال الكويتيين على زيارة المعرض والاطلاع على الصناعات القطرية يدل على اهتمامهم في التعرف على فرص التعاون المتاحة، لافتا الى ان المعرض أتاح الفرصة لجميع المهتمين بالقطاع الصناعي من الجانبين القطري والكويتي لبناء شراكات وتحالفات تخدم اقتصادي البلدين.

وأشار ال تواه الى العلاقات الوطيدة التي تجمع بين دولة قطر ودولة الكويت الشقيقة، لافتا الى ان هذا الامر انعكس على مستوى التعاون في مختلف المجالات ومن بينها المجالات التجارية والصناعية، لافتا الى انه أجرى العديد من لقاءات العمل مع رجال اعمال كويتيين وتم الاتفاق على دراسة بعض المشروعات في قطاعات اقتصادية متنوعة.

البوعينين: المعرض يفتح  أسواق جديدة أمام الصناعات القطرية
وأكد الدكتور خالد محمد البوعينين صاحب مصنع فيتكو للمنظفات أهمية مشاركة الصناعات الوطنية في المعارض الصناعية على مستوى قطر وخارجها، لافتا إلى أن أهم معرض حاليا هو معرض صنع في قطر والذي يشكل فرصة أمام الصناعة القطرية لعرض تطورها أمام الزوار.

ونوه إلى دور غرفة قطر وحرصها على إبراز المنتجات والبضائع الوطنية بكل المحافل المحلية والدولية، لافتا إلى أن المصانع القطرية المشاركة بالمعرض تلقت دعما حقيقيا من الغرفة من بناء الأجنحة وتسليمها للمصانع بالإضافة إلى التسهيلات في شحن المعروضات إلى الكويت.

وحول الهدف من المشاركة بالمعرض بين أن المصانع المشاركة تهدف لفتح أسواق جديدة أمام الصناعات القطرية، مطالبا غرفة قطر بتنظيم معرض آخر للصناعات القطرية في دول اخرى لفتح قنوات تواصل بين الشركات القطرية ورجال الأعمال والتجار في الكويت الشقيق.

رئيس مجلس ادارة مصنع روعة لصناعة الالبان
الكواري : “صنع في قطر” بوابة لدخول الصناعة الوطينة للسوق الكويتي

اكد محمد جاسم الكواري رئيس مجلس ادارة مصنع روعة لصناعة الالبان ان الصناعة القطرية مقبلة على مزيد من التطور والتقديم بمختلف المجالات الصناعية الاستهلاكية والمرتبطة بالطاقة، لافتا الى الى ان التقدم الذي شهدته الصناعة القطرية اثمر بانتاج سلع وبضائع قطرية ذات جودة عالية قادة على المنافسة في الاسواق العالمية منذ حيث السعر والجودة.

وبين الكواري ان العديد من المصانع المحلية استطاعت دخول اسواق المنطقة بفضل الجدوة التي تتمتع بها هذه المنتجات، مشيرا الى ان السلع القطرية شهدت استحسانا وقبولا من قبل المستهلكين بالعديد من الاسواق المحلية واخرى بالمنطقة.

ونوه الى ان وجود الصناعة القطرية بدولة الكويت  من خلال معرض صنع في قطر احدى الانجازات التي يشار اليها بالبنان اذ سيشكل المعرض بوابة حقيقية امام الصناعة الوطينة لتعزيز وجودها بالسوق الكويتي، لافتا الى ان الجودة التي تتمتع بها المنتجات القطرية تزيد من فرص وجودها في الاسواق العالمية واسواق المنطقة.

لادارة وتشغيل المستشفيات
مجموعة البيداء القطرية توقع اتفاقية شراكة مع quest medical الكويتية

المسند: اتفاقية الشراكة احد ثمار معرض صنع في قطر
وقعت مجموعة البيداء اتفاقية تفاهم مع شركة quest medical الكويتية اتفاقية شراكة لانشاء شركة تعمل في مجال إدارة المستشفيات، ووقا الاتفاقية عن جانب مجموعة البيداء القطرية رئيس مجلس الإدارة المهندس علي بن عبد اللطيف المسند، وعن جانب الشركة الكويتية السيد جاسم مصطفى بودي رئيس مجلس الإدارة.

واكد المسند ان فكرة التعاون الطبي  نابعة من خلال معرض صنع في قطر بالكويت ليكون ثمرة هذا التعاون مع رجال الاعمال وسيدات الاعمال بالكويت الشقيقة .

وقال انه سعيد جدا بتوقيع اتفاقية التفاهم والتي تغطي جانبا مهما  يتعلق بالقطاع الصحي الذي يعد قطاعا واعدا في منطقة الخليج بشكل عام .

واكد المسند على ان  الخبرات السابقة في هذا المجال للشركة الكويتية من خلال ادارة المستشفيات على مستو طيب ، ونأمل من خلال هذه الخطوة التي تصب في خدمة  نشاط القطاع الصحي .

وشدد المسند على ان دول مجلس التعاون سواء في الكويت او قطر تعمل على المستشفيات المتخصصة مثل مستشفى العمال ومثل هذه المستشفيات تحتاج الى ادارة و لا تستطيع وزارة الصحة ان تقوم بتغطية ادارة جميع المستشفيات في الدولة ، فمن الاولى والاجدى اقتصاديا ان تلجأ الى القطاع الخاص لتشغيل هذه المستشفيات وادارتها وبالتالي نحن مع اخواتنا في الكويت عقدنا العزم على ان نتقدم لبعض المشاريع في دولة قطر لادارة وتشغيل المستشفيات مثل مستشفى العمال في رأس لفان ومستشفى في الوكرة.ومن المؤكد وجود فرص وعلى ضوء هذا الفرص بنينا استراتيجيتنا حول هذا المشروع وهذا التعاون الاستثماري .

وتابع :  في شهر مارس المقبل  سنلتقي مع مسؤولين بوزارة الصحة ونعرض عليهم ما توصلنا اليه ونقدم لهم ما تم بيننا وبين الاشقاء الكويتيين من تحالفات وتفهمات  على امل ان  نخطو الخطوة القادمة في تقديم اسعار وعرض متكاملة للخدمات الصحية التي سنقدمها سواء من الناحية الفنية او الناحية المالية .

وقال المسند سنوفر كل الطواقم الطبية مع توفير التدريب المناسب لهم لتلك المستشفيات وسنعمل على ادارتها وفقا لأعلى المعايير.

ومن جانبه ، قال رجل الاعمال الكويتي جاسم مصطفى: “اليوم فخورون بهذا التعاون بينا وبين اخوانا في قطر، واليوم بهذه الاتفاقية نؤسس لمرحلة مختلفة تتعلق بالقطاع الصحي ، وهذا قطاع واعد، وقطر من الدول الرائدة في هذا المجال .مضيفا : هناك   توافق في الرؤى والاستراتيجية ونتمنى التوفيق من عند الله في مشروعاتنا المستقبلية “.

وعن نوعية التعاون ، قال بودي :ستكون من خلال ادارة المستشفيات والمرافق الصحية بصورة عامة من خلال مرافق نمتلكها مباشرة او تمثيل شركات من الخارج .



close-link
close-link
close-link

Sharing is Awesome, Do It!

Share MIQ Expo 2020 with your friends
close-link