Header 728×90
Header 728×90

الهيئة العامة للسياحة راعي ماسي لمعرض صنع في قطر

عدد الشركات يتجاوز الـ 300 شركة صناعية

الابراهيم: مبادرات مشتركة بين هيئة السياحة والغرفة لتعزيز قطاعات الاعمال

الشرقي: مشاركة واسعة .. وزيادة مساحة المعرض الى 29 الف متر مربع

22/11/2017

وقعت غرفة قطر والهيئة العامة للسياحة عقد الرعاية الماسية لمعرض “صنع في قطر”، والذي تنظمه الغرفة بالتعاون مع وزارة الطاقة والصناعة خلال الفترة من 14 الى 17 ديسمبر المقبل تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني امير البلاد المفدى، وبتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني.

وبهذه المناسبة قال السيد حسن الإبراهيم رئيس قطاع تنمية السياحة بالهيئة العامة للسياحة، “إن الهيئة العامة للسياحة تؤمن إيماناً راسخاً بأن التجربة السياحية لزوار قطر يجب أن تعكس وتمثل ثقافتنا وتقاليدنا ومنتجاتنا، ومن هذا الإيمان ينبع دعمنا لأصحاب الأعمال القطريين وحرصنا أن تكون الفعاليات السياحية والمعارض منصة لعرض المنتجات والمشاريع المحلية.

واضاف: “لا شك أن شراكتنا مع غرفة قطر تعطي زخماً لهذه المبادرات، حيث تسعى الغرفة دائماً إلى إيصالنا بأصحاب الأعمال مما يسهم في الارتقاء بالتجربة السياحية وفتح المجال أمامهم للوصول إلى الأسواق.. وتعتبر هذه واحدة فقط من عدة مبادرات نشاركها غرفة قطر، حيث قمنا بالتعاون في السابق لتصميم نظام التراخيص السياحية الالكتروني بما يلبي احتياجات السوق القطري والمستثمرين.”

وأوضح الإبراهيم أن الهيئة العامة للسياحة لديها شراكة استراتيجية مع غرفة قطر ، لافتاً إلى أن الهيئة تقدم دائما الدعم لمعرض صنع في قطر والذي يعد أحد أهم المعارض التي تقام في الدولة، لما يلعبه هذا المعرض من دور كبير في التعريف بالصناعة والمنتجات الوطنية والترويج لها وتشجيع الاستثمار في القطاعات المختلفة ، لذلك فإن الهيئة يشرفها دائماً تقديم الرعاية للمعرض، مثلما يشرفها أيضا أن يعقد معرض “صنع في قطر” في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، والذي يمتلك خطة استراتيجية لاستضافة المعارض الهامة والكبرى.

ومن جانبه اعرب السيد صالح بن حمد الشرقي، مدير عام غرفة قطر، عن تقديره للهيئة العامة للسياحة على دعمها ورعايتها للمعرض في الدورات السابقة وفي هذه الدورة والتي تكتسب اهمية خاصة كونها تعقد في ظل تحدي الحصار الجائر، منوها بجهود الهيئة العامة للسياحة في استضافة المعارض الهامة في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات والذي بات منارة هامة في تعزيز قطاع المعارض والمؤتمرات في قطر.

وأضاف الشرقي ان معرض صنع في قطر، يتزامن هذا العام مع احتفالات الدولة باليوم الوطني، وهي مناسبة غالية على قلوبنا جميعاً.

وكشف الشرقي أن نسبة المشاركة في المعرض فاقت كل التوقعات حيث زاد عدد الشركات المشاركة عن 300 شركة وقامت الغرفة بزيادة المساحة المخصصة للمعرض الى 29 الف متر مربع، ليصبح بذلك معرض “صنع في قطر” الاكبر في قطاع المعارض القطرية.

وأكد أن معرض صنع في قطر يهدف إلي التعريف بالصناعة القطرية ومد جسور التواصل بين أصحاب الأعمال ورواد الصناعة، وتحقيق مزيد من التطور للقطاع الصناعي القطري، خصوصا في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

يذكر أن الهيئة العامة للسياحة تتولى مَهَمة ترسيخ مكانة قطر على خارطة السياحة العالمية كوجهة رائدة تمتزج فيها أصالة الماضي وروعة الحاضر،  وتقصدها شعوب العالم لاستكشاف معالمها ومزاراتها السياحية في مجالات الثقافة والرياضة والأعمال والترفيه العائلي.

وفي 2014 قامت الهيئة بإطلاق الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة، والتي تستهدف تنويع المنتجات السياحية القطرية وتعزيز مساهمة القطاع السياحي في الاقتصاد الوطني بحلول 2030. وفي 2017، تم إطلاق مرحلة جديدة من هذه الاستراتيجية، والتي تحدد آفاق النمو التي من المرتقب أن يشهدها القطاع السياحي خلال الخمس سنوات المقبلة (2017-2023).

ومنذ إطلاق المرحلة الأولى من الاستراتيجية، استقبلت قطر أكثر من 10 ملايين زائر، وتعزز دور السياحة في الاقتصاد الوطني باعتبارها أحد روافده الداعمة، حيث ارتفعت المساهمة الكلية للسياحة (المباشرة وغير المباشرة) في إجمالي الناتج المحلي القطري إلى 6.7%.

Related posts