Header 728×90
Header 728×90

مناطق

مناطق

لمحة عن مناطق

تعمل ‘مناطق’ لتكون عاماً محفزاً للتغير في إطار مبادرة وطنية هدفها تنويع اقتصاد دولة قطر من خال توفر بنى تحتية ذات طراز عالمي في مناطق اقتصادية ذات مواقع استراتيجية.

تأسّست ‘مناطق’ في عام 2011 ، ويرأس مجلس إدارتها سعادة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة.

تضطلع الشركة بمهمة إدارة المناطق وبناء البنى التحتية وفق أعلى المعاير العالمية لتسهيل نمو قطاعَي الصناعة والخدمات بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية التي تعد إحدى الركائز الأربعة لرؤية قطر الوطنية 2030 .

وقد أدركنا منذ اليوم الأول لتأسيس شركتنا أن التنمية الاقتصادية المستدامة لا تتحقق إلا من خال ازدهار القطاع الخاص، كي يتمكن هذا القطاع من المنافسة عالمي ،ً بالإضافة إلى ضرورة التخطيط على المدى البعيد بما يتجاوز المشاريع القادمة الوشيكة، مثل بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 وصولاً إلى تأسيس صناعات لا تعتمد على النفط. وسعياً نحو هذه الغاية، فإننا نصب كل تركيزنا اليوم على إنشاء بنية تحتية يمكن من خلالها للشركات الصغرة والمتوسطة أن تحقق ما تصبو إليه من نمو وازدهار. ولا شك أن تحقيق هذه الاستدامة يتطلب ثلاثة عناصر أساسية هي الاستثمارات والخبرات وثقافة ريادة الأعمال اللازمة. من هذا المنطلق، تأخذ ‘مناطق’ على عاتقها تأسيس مجموعة مختلفة وواسعة من قطاعات الأعمال الاقتصادية عبر تطوير مؤسسات محلية مع الاستمرار في جذب الاستثمارات والأعمال والشراكات الدولية.

كما تعمل ‘مناطق’ اليوم مع المستثمرين الحالين أو أولئك الذين يرغبون بالاستثمار في المستقبل، وذلك على الصعيدين المحلي والدولي، بحيث تكون بوابة دولية لتأسيس الأعمال والشركات وتوفر البيئة التي تسمح لهم بالنمو والازدهار في قطر.

وتقدم الشركة لعملائها خدمات متخصصة وشاملة تتضمن الدعم والمشاركة لضمان سهولة سر العمليات التجارية، مع توفر خيارات واسعة من الأراضي والحلول العقارية ، ما يعني أن ثمة الكثر من الأسباب التي تجعل ‘مناطق’ اختيارك الأمثل.

أما المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق اللوجستية ومناطق التخزين فتوفر لمستثمرينا تشكيلة متنوعة وواسعة من خدمات للعملاء وبنى تحتية متطورة وإجراءات التأسيس الميسرة إضافة إلى تأمين المنافذ الضرورية إلى أسواق الخليج والأسواق العالمية، والعديد من الامتيازات الأخرى.

img

About Manateq

We are a catalyst for change; a national initiative working to diversify Qatar’s economy through the provision of world-class infrastructures within strategically placed economic zones.

Established in 2011, with His Excellency Sheikh Ahmed Bin Jassim Al Thani, the Minister of Economy and Commerce, as the Chairman, Manateq is positioned as a vital component in achieving the ‘Economic Development’ pillar of the Qatar National Vision 2030.

We realise that long-term and sustainable economic growth can only be accomplished through a thriving private business sector, capable of competing globally, and that the nation must now think beyond the current upcoming projects, such as the 2022 World Cup, to the establishment of non-oil related industries. To this end, the emphasis is now on the creation of a solid infrastructure in which small and medium-sized enterprises (SMEs) can prosper and grow.

To ensure this kind of longevity, it is essential that we have the investment, expertise, and entrepreneurial culture necessary. Manateq is therefore mandated to establish a wider range of business sectors in the economy, by developing indigenous enterprises in these sectors whilst also attracting international investment, businesses, and partners.

We work with potential and existing, local and foreign, investors; providing an international gateway for the swift set-up and successful growth of your business in Qatar.

Our personalized and comprehensive client engagement and support services ensure that establishing your operations here is made simple, and with our diverse range of land and property solutions there are plenty of reasons to make the move.

The Special Economic Zones, Logistics Parks, and Warehousing Parks offer our investors a range of client services, unparalleled interconnectivity, access to GCC and global markets, high quality infrastructure, an easy set-up process, and much more.

Manateq – Prime Foundations. Boundless Opportunities www.manateq.qa

img

مقالات ذات صله